دار البركة: وفد من “تواصل” يطلع على مشاكل السكان

قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) إن وفدا من قياداته اطلع ميدانيا على مشاكل ساكنة مركز دار البركة الإداري التابع لمقاطعة بوغي بولاية لبراكنة، التي كان من أبرزها الضعف الشديد في خدمات التعليم والصحة مع صعوبة بالغة في الحصول على الوثائق المؤمنة.

وأضاف الحزب في بيا صادر عنه تلقى موقع الإصلاح نسخة منه أن “المشكل الأبرز حضورا على ألسنة السكان والسلطات كان المشكل العقاري الذي يهدد استقرار المنطقة”.

وأشار البيان إلى أن السكان يحتجون على منح أراضيهم التي يدعون ملكيتها بالوثائق والإحياء والسكن لمستثمر أجنبي مما تسبب في توقيف عدد منهم من طرف الأمن.

إمام الجامع الكبير في دار البركة الشيخ صيدو جا، تحدث عن غياب دعم التعليم المحظري

وأكد البيان أن الوفد التقى بإمام الجامع الكبير في دار البركة الشيخ صيدو جا الذي تحدث لهم عن غياب دعم للتعليم المحظري حيث ذكر أن المحظرة العريقة التي يدرس فيها سقطت الحجرات التي كانت تؤي طلابها دون أن يجدوا معينا يساهم في إعادة تشييدها.

وزار الوفد كذلك رئيس مركز دار البركة الإداري إسلمو ولد سالم حيث سأله أعضاء الوفد عن أحوال المواطنين وأبرز المشاكل المطروحة لهم، كما زار أعضاء الوفد عمدة البلدية ممدو تيجاني كان الذي تحدث لهم عن نواقص حادة في التعليم والصحة و عن إغلاق مركز الحالة المدنية في البلدية منذ خمس سنوات مما تسبب في معاناة للمواطنين بحثا عن الحصول على الوثائق”.

واعتبر البيان أن الوفد “عقد اجتماعا موسعا مع سكان بعض القرى كان من بينها قرية فتي الحدودية حيث طرح السكان بعضا من مشاكلهم فكان من أبرزها العزلة التي تعيشها القرية وضعف التعليم حيث توجد في القرية حجرتان للدراسة تم تشييدهما من طرف منظمة أمريكية وتوفر الحكومة معلما واحدا للقرية فيما يجلس التلاميذ على الأرض لعدم وجود الطاولات”.

ويشتكى سكان هذه القرية تحدثوا عن غياب أي نقطة صحية في قريتهم مما يسبب مشاكل بالغة الصعوبة خاصة مع وعورة الطريق الموصول للمركز.

وقد التزم نواب الحزب بطرح هذه المشاكل في قبة البرلمان وعلى الجهات المعنية والسعي في المساهمة في تخفيها من خلال الجهود الحزبية.

وضم الوفد كلا من نائب مقاطعة ألاك الطاهر ولد اعل محمود اتحادي الحزب على مستوى ولاية لبراكنة، والنائب عن اللائحة الوطنية للنساء أنيسة با، ومرشح الحزب لعمدة دار البركة في الانتخابات الاخيرة موسى با.

زر الذهاب إلى الأعلى