وزير النقط يدافع عن مساهمة شركات المعادن

قدم نائب أكجوجت مساءلة في البرلمان لوزير النفط والطاقة والمعادن بشأن ضعف مساهمة شركات المعادن في التشغيل والتنمية المحلية في المناطق العاملة فيها .
وقال النائب في مساءلته إن الاتفاقيات مع شركات المعادن الأجنبية لم تنعكس إيجابا على واقع السكان في مناطق استغلال المعادن

وفي رده على السؤال قال وزير النفط والطاقة والمعادن عبد السلام ولد محمد صالح إن موريتانيا تزخر بثروات معدنية كبيرة غير أن الاستثمار الأجنبي ما يزال محدودا مشيرا إن عقلية بعض الموريتانية بشأن دور الشركات الأجنبية خاطئة إذ يعتقدون أنها ينبغي أن تقوم مقام الدولة
وأشار الوزير إلى ما قال إن هنالك عوائق أمام الاستثمار الأجنبي في موريتانيا وأن قدرة البلاد على استجلاب الاستثمارات في مجالات المعادن ما تزال محدودة وهذا ما يتطلب تحسين بيئة الاستثمار والترحيب بهم ولا يمكن تحقيق نحو دون استجلاب الاستثمارات الخارجية
وأكد وزير النفط والطاقة والمعادن أن شركة تازيازت تشغل نحو 1200 عامل وأن نسبة العمالة المحلية فيهم أكثر 96 %.

زر الذهاب إلى الأعلى