قادة أحزاب المعارضة يشاركون في مهرجان المدن القديمة

وصل زعيم المعارضة إبراهيم ولد البكاي إلى مدينة شنقيط للمشاركة في مهرجان المدن القديمة المقرر أن ينطلق غدا بحضور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني .

كما غادر عدد من قادة أحزاب المعارضة العاصمة نواكشوط، متوجهين إلى مدينة شنقيط في أول مشاركة للمعارضة في المهرجان السنوي الذي انطلق قبل سنوات.

وتوجه رئيسا تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه، واتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود إلى مدينة شنقيط بولاية آدارا، لحضور مهرجان المدن القديمة، والذي من المنتظر أن تتم انطلاقته بحضور الرئيس محمد ولد الغزواني صباح غد الأحد.

كما أوفد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” النائب الأول لرئيسه حبيب ولد حمديت، رفقة القيادي في الحزب محمد غلام ولد الحاج الشيخ لتمثيل الحزب في مهرجان المدن القديمة بمدينة شنقيط.

ومن المقرر أن تنطلق غدا النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة، الثالثة في شنقيط، فيما سبق وأن نظمت نظمت نسخه الأخرى في مدن وادان، وولاته، وتيشيت.

ووجهت الحكومة الموريتانية الأسابيع الماضية، دعوة لقادة الأحزاب السياسية المعارضة لحضور المهرجان الذي ينظم سنويا في إحدى المدن التاريخية، ويتزامن افتتاحه مع ذكرى المولد النبوي الشريف، وتستمر فعالياته أسبوعا.

وقد بدأت الوفود المشاركة في الوفود في الوصول إلى مدينة شنقيط حيث وصل وفد مغربي رفيع المستوي برئاسة وزير الثقافة مع فرق فنية وثقافية فيما وصلت طلائع الوفود الإعلامية وضيوف الشرف في الوصول إلى مدينة شنقيط.

ومن المتوقع أن يصل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم عائدا من زيارة خاصة لألمانيا وذلك للمشاركة في المهرجان المقرر انطلاقه غدا في مدينة شنقيط التاريخية.

زر الذهاب إلى الأعلى