نقابة: التوقف عن العمل وصل 100% في بعض المؤسسات

قالت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES) إن نسبة التوقف عن العمل وصلت في بعض مؤسسات التعليم 100 وذلك ضمن وقفات نظمتها النقابة تضامنا مع  “زملاء مكلفين بالتدريس تم عقابهم بسبب التوقف عن العمل خلال الإضراب الذي دعت إليه منسقية الدفاع عن المدرس (مدد) يوم الخميس 21 نوفمبر المنصرم”.

وأشارت النقابة في بيان صادر عنها تلقى موقع الإصلاح نسخة منه إلى أن الوقفات تم تنظيمها أمام الاعداديات والثانويات والإدارات الجهوية في الداخل، إضافة إلى وقفة في ساحة وزارة التهذيب الوطني بالعاصمة نواكشوط.

وأضاف بيان النقابة أن “المحتجين هتفوا بشعارات تطالب بإنصاف الزملاء المتضررين، مؤكدين استمرارهم في النضال تضامنا معهم حتى يسترجعوا حقوقهم كاملة غير منقوصة، معلنين رفضهم استهداف المكلفين بالتدريس”.

وتابع البيان قائلا: “جدير بالذكر أن المعلمين المكلفين بالتدريس انتسبوا لنقابة التعليم الثانوي SNES منذ العام الماضي مشمرين عن سواعد النضال جنبا إلى جنب مع زملائهم في التعليم الثانوي، من أجل تحقيق مطالبهم وعلى رأسها دمجهم النهائي أساتذة في سلك التعليم الثانوي، وإيمانا منهم بأن الإصلاح يتطلب رص صفوف المدرسين كافة وتوحيد جهودهم، رافضين في الوقت ذاته استخدامهم للمساهمة في إفشال إضرابات التعليم الثانوي”.

زر الذهاب إلى الأعلى