موريتانيا: إنشاء شركتين وطنيتين للمعادن

قررت الحكومة الموريتانية خلال اجتماعها أمس الخميس المصادقة علي إنشاء شركة تدعي معادن موريتانيا وإنشاء مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي تدعي الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية.
وتهدف الحكومة من خلال شركة معادن موريتانيا إلي ” إنشاء شركة وطنية مكلفة بتنفيذ الإصلاحات التي تقررها الحكومة من أجل النهوض المستدام بنشاطات التعدين التقليدي وشبه الصناعي”.
وتسعي من خلال الوكالة الوطنية والبحوث الجيولوجية
إلي “إنشاء جهاز وطني مكلف بتنفيذ الإصلاحات التي تقررها الحكومة من أجل تنشيط وعصرنة قطاع البحث الجيولوجي والأملاك المعدنية”.